عاجل

ثقافة أسوان تقدم العرض المسرحي «موال البلاد والليل»

موضوعيه
موضوعيه

استمراراً لمشروع "أبطال من بلدنا" والذي يهدف إلى تحويل قصص الأبطال التي ضمها كتاب "حكايات الولاد والأرض" للكاتب الصحفي محمد نبيل من أجل تخليد شهداء الوطن، إلى أعمال مسرحية من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يرأسها الفنان هشام عطوة.

شهدت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام لمحافظة أسوان العرض المسرحي "موال البلاد والليل" بحضور عماد فتحى رئيس اقليم جنوب الصعيد، د. لؤى سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ونجوى أحمد سيد مدير عام ثقافة اسوان، ووالد الشهيد وعمه، والكاتب الصحفي محمد نبيل صاحب فكرة مشروع "أبطال من بلدنا" والذي يهدف إلى تحويل قصص الأبطال التى ضمها كتاب "حكايات الولاد والأرض" من أجل تخليد شهداء الوطن.

يحكي العرض عن سيرة شهيد مدينة دراو عمرو حسين السنوسي الذي استشهد في سيناء علي يد الغدر من الارهابين وتدور الأحداث من لحظة ميلاده والتحاقه بالدراسة في الأزهر وتعرضه في الصغر علي يد المتشددين الذي يريدون هدم مقام الشيخ وترسب في ذهنه كرهه لهم وعلاقته بحبيبته قمر إلي أن يستشهد. 

العرض للمخرج شاذلي فرح، تأليف أحمد أبو خنيجر، موسيقى وألحان عبد المنعم عباس، أشعار أيمن النمر، ديكور محمد فتحي، تنفيذ ديكور هاني محمد، تنفيذ ملابس شاذلى عبد الخالق، مخرج منفذ موسى محمد.

وفي الختام تم تكريم والد الشهيد السيد حسين السنوسي وسط إعجاب الحضور بالعرض.

اقرأ أيضاً | محافظ أسوان يشدد على المتابعة المستمرة لمعدلات الإنجاز بمشروعات حياة كريمة